2024-07-03 الساعة: 02:42:12 (بتوقيت القدس الشريف)

مقاومة الجدار والاستيطان: الخطط والمشاريع الاستيطانية في 2020 مجزرة غير مسبوقة

الموقع الاخباري الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية 

قال مديرعام التوثيق والنشر في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، قاسم عواد، إن عام 2020 شهد ارتفاعًا ملحوظا في انتهاكات الاحتلال من عمليات اعتقال وهدم ومصادرة اراضي وازدياد اعداد الجريمة المنظمة التي تقودها عصابات المستوطنين.

ووصف عواد في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الثلاثاء، الخطط والمشاريع الاستيطانية بالمجزرة غير المسبوقة خاصة بعد قرار مصادرة 11 الف و200 دونم لبناء محمية طبيعية، والمصادقة النهائية على بناء اكثر من 5 الاف وحدة جديدة.

واضاف عواد أن سلطات الاحتلال تسابق الزمن وتنوي المصادقة على 10 آلاف وحدة أخرى يجري الحديث حولها لإقامتها على اراضي مطار قلنديا، بالاضافةلاكثر من 12 الف وحدة تم ايداعها للمناقشة للحصول على الموافقات النهائية ايضا، بالاضافة الى تشديد الاوامر العسكرية للاحتلال والتي اعلنت من خلالها العديد من المناطق على انها مناطق عسكرية مغلقة.

وأضاف عواد أن الاحتلال ينفذ مخططاته الاستيطانية على الارض ومن ثم يقر تشريعات حول هذه الاجراءات لإضفاء الصبغة القانونية عليها، مضيفا ان سلطات الاحتلال تنفذ إجراءاتها على 52 بالمئة من مساحة الضفة، وعلى 80 بالمئة من مساحة المنطقة المسماه "سي"، مثل مصادرة 50 الف دونم في الاغوار الشمالية واصدار قرار بانها منطقة عسكرية مغلقة.