2024-07-05 الساعة: 16:50:18 (بتوقيت القدس الشريف)

المقداد يلتقي السفير عبدالهادي : نعتز بموقف الشعب الفلسطيني وقيادته الداعم لسورية في حربها ضد الارهاب

 

الموقع الرسمي لمنظمة التحرير

بحث السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مع د. فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري، آخر تطورات الأوضاع في المنطقة وتطورات الأوضاع التي تشهدها الساحة الفلسطينية والتحديات التي تواجهها.

وفي بداية اللقاء الذي عقد اليوم الاحد في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة السورية دمشق أكد عبد الهادي على العلاقات المتينة التي تربط دولة فلسطين والدولة السورية، مؤكداً بان الدولتين في خندق واحد في مواجهة الإرهاب بشكل مشترك والإرهاب الموجود في فلسطين الممثل بالاحتلال الاسرائيلي هو ارهاب وايضا ارهاب التنظيمات الأصولية في سوريا هو ارهاب والاحتلال الاسرائيلي والارهابين الأصوليين في خندق واحد.

واستعرض عبد الهادي خلال اللقاء، الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق أبناء شعبنا وتصاعد وتيرة الاستفزازات في الأراضي الفلسطينية، والتي كان آخرها اقتحام نتنياهو للحرم الإبراهيمي في الخليل.

ووضع عبد الهادي المقداد في صورة عمل الحكومة الفلسطينية بقرار الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين بالانفكاك عن الإحتلال من خلال تعزيز المنتج الوطني، ووقف التحويلات الطبية لإسرائيل وإيجاد بديل محلي واقليمي لها، والتوجه نحو العمق العربي.

وقال عبد الهادي: نحن سعداء بانتصارات سوريا خاصة في إدلب ونحن نعبر عن ارتياحنا لمستوى العلاقات والتعاون بيننا.

من جهته أكد المقداد ان سوريا مع فلسطين قلباً وروحاً وتقف في طليعة من يقف مع الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الوصول إلى تحقيق أهدافه في العودة وتقرير المصير وبناء الدولة المستقلة.

وتابع: إن الولايات المتحدة الأمريكية ماضية في الضغط من أجل صفقة القرن وبتعاون مع دول إقليمية التي لم تعد تستحي ولم تعد تخجل و تقوم بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل بشكل علني.

واضاف: ناقشنا سبل التصدي المشترك لمثل هذه المحاولات والتي أكدنا أنها ستفشل بسبب إصرار الشعب الفلسطيني وقيادته على رفض صفقة القرن وان سوريا تقف ضد أي طرف يضعف نضال الشعب الفلسطيني.

وأضاف: الشعب الفلسطيني بادل سوريا هذه المحبة بمحبة ووقف إلى جانب سوريا شعباٌ وقيادتا في نضالها ضد الإرهاب ومن أجل أن تكون سوريا دائما في طليعة الدول التي تقف ضد إسرائيل ومخططات إسرائيل.

وتابع: نحن نتوجه إلى الشعب الفلسطيني وإلى قيادة الشعب الفلسطيني بالتحية والاعتزاز بمواقفهم التي دعمت سوريا طيلة هذه الأزمة مؤكدين وقوف سوريا إلى جانبكم في رفض ما تسمى صفقة القرن.

وفي نهاية اللقاء قدم عبد الهادي مصحفاً مرصع بالصدف هدية لنائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد.